منتديات الإبداعات الشبابية

منتديات الإبداعات الشبابية

أهلا وسهلا بكم في منتديات الابداعات الشبابيه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بطولة رولان غاروس: مواجهة رابعة في النهائي بين نادال وفيدرر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marahdrini
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


الأوسمه : وسام صاحب الحضور الدائم
عدد المساهمات : 15
نقاط : 42
تاريخ التسجيل : 23/04/2011
العمر : 17

مُساهمةموضوع: بطولة رولان غاروس: مواجهة رابعة في النهائي بين نادال وفيدرر   السبت يونيو 04, 2011 2:02 pm

باريس (فرنسا) (ا ف ب) - تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب والسويسري روجيه فيدرر الثالث الى المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى كرة المضرب.
في نصف النهائي الجمعة، فاز نادال على البريطاني اندي موراي الرابع 6-4 و7-5 و6-4، وفيدرر على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5).
في المباراة الاولى بلغ بطل رولان غاروس 5 مرات في الاعوام الستة الاخيرة (باستثناء 2009)، النهائي في رولان غاروس للمرة السادسة فحافظ بالتالي على المركز الاول في صدارة التصنيف العالمي، وللمرة الثانية عشرة في البطولات الاربع الكبرى فتساوى مع بعض اساطير اللعبة مثل السويديين ستيفان ادبرغ وماتس فيلاندر والاميركي جون ماكنرو.
يذكر انها المرة الرابعة التي يبلغ فيها المصنفون الاربعة الاوائل نصف نهائي البطولة الفرنسية منذ 1968 بعد اعوام 1984 (التشيكي ايفان ليندل والسويدي ماتس فيلاندر والاميركيان جيمي كونورز وجون ماكنرو) و1985 (فيلاندر وليندل وكونورز وماكنرو) و2006 (نادال وفيدرر والارجنتيني دافيد نالبانديان والكرواتي ايفان ليوبيسيتش).
وهي المرة الثانية عشرة في تاريخ البطولات الاربع الكبرى التي يبلغ فيها الاربعة الاوائل دور الاربعة.
واحتفل نادال اليوم بعيد ميلاده الخامس والعشرين وفوزه الحادي عشر على موراي (24 عاما) في 15 مواجهة مباشرة بينهما اولها في بطولة استراليا المفتوحة عام 2007 حين فاز الاسباني بصعوبة بثلاث مجموعات مقابل اثنتين.
واحتاج نادال الى 3 ساعات و17 دقيقة لتحقيق هذا الفوز فانهى كلا من الاولى والثالثة في ساعة ودقيقتين، فيما استغرقت الثانية ساعة و13 دقيقة.
ويطمح نادال مع اتمام الخامسة والعشرين من عمره اعتلاء منصة التتويج الاحد للمرة السادسة ومعادلة رقم السويدي بيورن بورغ في عدد الالقاب في بطولة فرنسا المفتوحة.
ولم تساعد الظروف الجوية اللاعبين على تقديم عرض رفيع المستوى رغم الاثارة الكبيرة التي بقيت مستمرة من البداية وحتى النهاية، خصوصا في تبادل كسر الارسال مرات عدة، واستفاد موراي كثيرا من الاخطاء المتكررة لنادال في بداية اللقاء قبل ان يحكم الاخير ضرباته القوية ويخفف من الاخطاء الى اقل قدر ممكن.
وقال نادال بعد الفوز "اشياء صغيرة جدا صنعت الفارق بيننا. بدأت بشكل رائع وبعد ان تقدمت 5-1 في المجموعة الاولى، ارتكبت بعض الاخطاء فتقلص الفارق الى 4-5، ثم لعبت بشكل اروع في الشوط العاشر وكسبت المجموعة"، مشيرا الى ان منافسه "لم يتقدم علي ابدا في المباراة رغم الفرص العديدة التي سنحت له. سرعة الرياح كانت كبيرة لذلك يصعب تقديم تحليل للمستوى، ورغم اني لا احب الهواء فالاداء كان مقبولا".
واضاف "مقارنة مع الايام السابقة، مستواي جيد جدا. الشكوك والمخاوف تؤثر احيانا على الحياة الرياضية، لكني لست اسير التراجع في التصنيف العالمي، ولم افتش عن تخطي رقم بورغ الذي احترمه، لكن المهم بالنسبة الي هو الفوز باللقب في رولان غاروس".
من جانبه، اكد موراي انه "مسرور من الطريقة التي لعبت بها. البداية كانت صعبة جدا بسبب الهواء الشديد، وفي العموم المباراة كانت جيدة وسنحت لي فرص عدة لم انجح في استغلالها لارتكابي بعض الاخطاء".
وختم "المباراة قوية، وقبل 5 اسابيع لم يكن احد يتوقع ان اصل الى ما وصلت اليه هنا، وانا سعيد بذلك واشعر باني افضل كثيرا عما كنت عليه قبل عام في رولان غاروس، انه افضل موسم لي على الارض الترابية وافضل نتيجة لي هنا ما يعطيني ثقة كبيرة في الموسم المقبل".
وفي الثانية، اوقف فيدرر مسلسل انتصارات ديوكوفيتش الذي فاز في الدورات والبطولات السبع التي شارك فيها قبل رولان غاروس، عند 43 انتصارا (41 منذ بداية الموسم و2 اواخر العام الماضي في كأس ديفيس)، وانتقم لخسارتيه الاخيرتين امام الصربي في البطولات الكبرى (في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز واستراليا المفتوحة)، وقطع عليه حلم حياته في التربع على صدارة التصنيف العالمي.
وقدم اللاعبان عرضا قويا مليئا بالاثارة التي تجلت خصوصا في التبادلات الطويلة وكان بامكان كل منهما ان يكسب النقطة والشوط وبالتالي المجموعة ثم المباراة قياسا على الاداء الرائع من الجانبين، وما فصل بينهما هو قلة الحظ.
وسارت الامور في المجموعة الاولى بفوز كل منهما بارساله حتى الشوط الفاصل الذي ظفر به فيدرر ثم كسب السويسري المجموعة الثانية بعد ان استولى على ارسال منافسه.
وفي المجموعة الثالثة، رد الصربي التحية وانهاها بنفس النتيجة قبل ان تصعب المهمة على اللاعبين في الرابعة حيث وقع التعادل حتى الشوط التاسع حين تمكن ديوكوفيتش من كسر ارسال فيدرر ثم خسر بدوره ارساله ليستمر التعادل 5-5 و6-6 ويحسمها السويسري بالشوط الفاصل 7-5 كما في الاولى ويحقق فوزه الثاني عشر على منافسه في 22 مواجهة مباشرة.
وبلغ فيدرر الذي آزره القسم الاكبر من الجمهور، النهائي في رولان غاروس للمرة الخامسة، ولقاؤه الاحد مع نادال هو الرابع وسيكون ثأريا لخسارته في الثلاثة السابقة على رمال الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه"، علما بان الكفة في المواجهات المباشرة البالغة 24 مباراة تميل لصالح الاسباني الذي فاز في 16 منها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطولة رولان غاروس: مواجهة رابعة في النهائي بين نادال وفيدرر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإبداعات الشبابية :: القسم الرياضي-
انتقل الى: